اخبار مجلة الصناعة والتجارة

منصة سمات تشارك في مؤتمر بروبتيك 2023 العالمي في الرياض

تشارك منصة سمات أكبر منصة في الشرق الأوسط لحلول إدارة الأملاك العقارية، في مؤتمر “بروبتيك السعودية 2023” العالمي، الذي سينطلق صباح يوم السادس من نوفمبر بقاعة المملكة بفندق الفور سيزون بالرياض. وعلى مدار يومين تستعرض الشركات والجهات المشاركة أحدث ماتوصلت إليه التقنيات العقارية، بهدف توفير منصة تجمع بين أصحاب المصلحة الرئيسيين في مجال التقنيات العقارية، وبين الشركات الناشئة والمستثمرين وشركات التطوير العقاري وشركات التقنية العقارية عالميًا، مع تواجد الجهات الحكومية وبما يتماشى مع استراتيجية التنويع الاقتصادي لحكومة المملكة العربية السعودية.

وأوضح السيد ضيف الله الحسني الرئيس التنفيذي لمنصة سمات: “أن المنصة حرصت على المشاركة في مؤتمر بروبتيك باعتبارها أكبر منصة في الشرق الأوسط لحلول إدارة الأملاك العقارية. تأكيداً على عزمها في المشاركة الفاعلة لتحقيق رؤية المملكة 2030. التي تهدف لتحسين وتسهيل جودة الحياة للمواطنين، التي أعلنها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وذلك عبر مواكبة التحول الرقمي الكامل و إصدار جيل جديد من التقنيات العقارية من خلال منصة سمات باستخدام انترنت الأشياء مدعومًا بالذكاء الاصطناعي. مما يضمن الموثوقية والأمان في عالم إدارة الأملاك العقارية، والتي ستحدث ثورة تعيد تشكيل سوق إدارة الأملاك العقارية”.

وصرح السيد سامي الشارخ نائب الرئيس التنفيذي لمنصة سمات: “أن المنصة نجحت منذ إنشائها في تحقيق مؤشرات نمو عالية حيث بلغ حجم المعاملات المالية في منصة سمات أكثر من 10 مليار. ريال كما بلغت قيمة العقود المبرمة في المنصة أكثر من 5 مليار ريال. وتواصل منصة سمات تنفيذ خطط التوسع المدروسة لتحقيق أهدافها في الاستحواذ على حصة أكبر في سوق ادارة الاملاك العقارية”.

وأضاف الشارخ: “أن عدد الوحدات العقارية المدارة في منصة سمات بلغ 170 ألف وحدة وتتعامل المنصة مع 60 ألف مستأجر وهي المنصة الوحيدة التي تقدم خدمات إدارة الأوقاف العقارية‎‎”.

وأشار إلى أن المنصة ترتبط وتتكامل مع الكثير من الجهات الحكومية مثل وزارة العدل، ووزارة التجارة، وترتبط مع العديد من بوبات الدفع الإلكترونية مثل سداد، ومدى‎‎، وفيزا.

كما ترتبط مع العديد من الخدمات الحكومية مثل شبكة ايجار، ومركز المعلومات الوطني، وهيئة الزكاة و الضريبة و الجمارك ، وهيئة العقار.

يشار إلى أن سمات نجحت في ابتكار تقنيات عقارية متخصصة، تعد الوحيدة من نوعها في المنطقة، لاعتمادها على الذكاء الاصطناعي في استكمال الإجراءات آليًا نيابة عن المستخدم، مما يقلص المدة الزمنية للعمليات اليومية، ليتيح لشركات إدارة الأملاك بترشيد كامل لمواردها. إضافة إلى توثيق العقود بالربط مع شبكة إيجار الذي قلص المدة المستغرقة من ١٥ دقيقة بالمتوسط إلى اقل من دقيقة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار