اخبار مجلة الصناعة والتجارة

ضمن منافسة شملت ٣٧٠ مرشحاً من ٤٦ دولة مطار الملك خالد الدولي يفوز بجائزة الملك سلمان لأبحاث الإعاقة

الرياض، في 5 ديسمبر 2022م

حصدت شركة مطارات الرياض، التي تتولى إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي جائزة الملك سلمان لأبحاث الإعاقة – فرع الوصول الشامل من خلال فوز مطار الملك خالد الدولي بها، والتي يمنحها مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، وذلك خلال انعقاد المؤتمر الدولي السادس للإعاقة والتأهيل في دورته الثالثة الذي افتتحه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض.

وكان سمو أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، والمستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين قد سلّما نيابة عن خادم الحرمين الشريفين جائزة الملك سلمان لأبحاث الإعاقة في مجال الوصول الشامل لمطارات الرياض، وذلك ضمن المنافسة التي شملت ٣٧٠ مرشحاً من ٤٦ دولة.

يأتي هذا الفوز ليبرز جهود الشركة المبذولة على صعيد مسؤولياتها الاجتماعية وتفعيلها على النحو المحقق لأهداف تلك المسؤولية، ليكرّس هذا الإنجاز مدى التزام مطارات الرياض بتهيئة البيئة العمرانية اللازمة عبر مختلف مرافق المطار، وفق أفضل المعايير العالمية، مع حرص الشركة على توفير المرافق الملائمة للأشخاص من ذوي الإعاقة.

هذا إلى جانب اهتمام مطارات الرياض المعتاد بتلبية احتياجات كافة المسافرين وتحقيق متطلباتهم التي تمكّن الجميع من الوصول إلى مختلف منشآت المطار، والحصول على كافة الخدمات المقدمة لهم بيسر وسهولة. إذ عملت إدارة المطار على تطبيق المعايير والاشتراطات اللازمة لتحقيق هذه الغاية وفق خطط هندسية راعت خلالها اختلاف القدرات البشرية والتحديات التي قد تواجه المسافرين أو العاملين من مختلف الفئات.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض المهندس محمد بن عبد الله المغلوث: «يأتي هذا الإنجاز ليؤكد تبنينا في مطارات الرياض لأفضل المعايير العالمية المواكبة لرؤية 2030 التي من شأنها تهيئة البيئة العمرانية المناسبة لذوي الإعاقة للمشاركة الفاعلة في المجتمع وتطبيقها في مطار الملك خالد الدولي. مضيفاً أننا سنحرص في مطارات الرياض على استمرارنا في تطبيق المعايير الممكّنة لجميع الأفراد من الاستفادة من مشروعات البناء المستجدة لأجل استيعاب فئات المجتمع كافة».

يذكر أن إنشاء جائزة الملك سلمان العالمية لأبحاث الإعاقة يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي تحظى به قضايا الإعاقة والأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية، ويهدف فرع الجائزة للوصول الشامل إلى رفع مستوى الوعي بأهمية تحقيق أفضل المعايير والممارسات في تهيئة المنشآت والمرافق لتتناسب مع جميع فئات المجتمع، وسيساهم فوز المطار بها في رفع تصنيفه لينافس أفضل المطارات حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار