اخبار مجلة الصناعة والتجارة

305% نسبة تغطية الاكتتاب في أسهم “أصول وبخيت”

أعلنت شركة أموال المالية بصفتها المستشار المالي للطرح العام الأولي لشركة أصول وبخيت الاستثمارية في السوق الموازية “نمو”، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر والاكتتاب في 1.5 مليون سهم عادي تمثل نسبة (25%) من أسهم الشركة قبل الطرح وزيادة رأس المال ونسبة (18.519%) من أسهم الشركة بعد الطرح وزيادة رأس المال.

وأوضحت بان المستثمرون المؤهلون اكتتبوا بكامل الأسهم المطروحة وبسعر 45 ريال وهو الحد الأعلى للنطاق السعري المحدد لعملية بناء سجل الأوامر والاكتتاب.

وجاءت نتائج عملية الطرح العام للمستثمرين المؤهلين على النحو التالي:

1) النطاق السعري لعملية بناء سجل الأوامر والاكتتاب: (37-45) ريال للسهم الواحد.

2) السعر النهائي للطرح: (45) ريالاً للسهم .

3) عدد الأسهم المطروحة: (1,500,000) سهم تمثل نسبة (25%) من أسهم الشركة قبل الطرح وزيادة رأس المال ونسبة (18.519%) من أسهم الشركة بعد الطرح وزيادة رأس المال.

4) نسبة التغطية على السعر النهائي للطرح: 305%

واستناداً لنتائج عملية الطرح والتغطية، فقد تم التخصيص وفق ما يلي:

1) تخصيص ما نسبته 90% من الأسهم المطروحة للمستثمرين المؤهلين من فئة المؤسسات وتخصيص 10% للمستثمرين المؤهلين من فئة الأفراد.

2) تخصيص عدد 10 أسهم كحد أدنى لكل مكتتب.

3) تخصيص الأسهم المتبقية للمستثمرين المؤهلين على أساس تناسبي بناءً على نسبة ما طلبه كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتاحة للتخصيص في كل فئة على حدة.

هذا وسيتم رد الفائض من مبالغ الاكتتاب في موعد أقصاه يوم الخميس 11 ربيع الثاني 1445هـ (الموافق 26 أكتوبر 2023م).

كما وستقوم شركة أموال المالية باستكمال الإجراءات اللازمة مع شركة تداول السعودية “تداول السعودية” ومن ثم تحديد موعد إدراج أسهم الشركة في السوق الموازية “نمو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار