اخبار مجلة الصناعة والتجارة

توقيع اتفاقية تعاون وتقديم خدمات بين منصة وتطبيق متر ووكالة سمة للتصنيف

م توقيع اتفاقية تعاون وتقديم خدمات بين منصة وتطبيق متر ويمثلها الرئيس التنفيذي لمتر الأستاذ أحمد بن عبدالرحمن الأنصاري ووكالة سمة للتصنيف ويمثلها الرئيس التنفيذي لشركة تصنيف الأستاذ عماد كردي وتهدف هذه الاتفاقية إلى بناء نموذج عمل مشترك مميز يخدم القطاع العام والقطاع الخاص.

تعد منصة وتطبيق مترالأولى من نوعها على مستوى العالم المتخصصة بالأعمال المساحية والهندسية مملوكة بملكية فكرية من الهيئة السعودية للملكية الفكرية وحاصلة على شهادة الايزو العالمية في نظام إدارة الجودة وشهادة الايزو العالمية في نظام أمن المعلومات، تخدم منصة وتطبيق متر جميع الفئات من أفراد وشركات عقارية ومطورين عقاريين ومكاتب هندسية ومساحية على مستوى المملكة، وتهدف منصة وتطبيق متر إلى تحويل التعاملات والخدمات المساحية والهندسية وخدمات التصميم من الطرق التقليدية إلى طرق تقنية مميزة ومبتكرة تساهم في رفع دقة وكفاءة الإنجاز للمشاريع الحكومية والخاصة لتتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وتعد وكالة سمة للتصنيف «تصنيف» أول وكالة تصنيف ائتماني سعودية مرخص لها من قبل هيئة السوق المالية، بموجب الترخيص CMA 15001 – 08، وهي مملوكة بشكل كامل للشركة السعودية للمعلومات الائتمانية «سمة» حيث تعمل تحت أنظمة ولوائح هيئة السوق المالية لتقديم مختلف منتجات التصنيف في المملكة وفقا لأفضل المعايير العالمية. وهي تستهدف تقديم التصنيف الائتماني للديون السيادية، للشركات الكبيرة، والمتوسطة والصغيرة، وشركات التأمين، وشركات التمويل بالإضافة إلى المنتجات المالية المهيكلة والصناديق الاستثمارية، والسندات والصكوك. ذلك بالإضافة إلى الأنشطة المساندة لنشاط التصنيف التي تكمل منتجاتنا الأساسية أعلاه.

كونها الرائدة في مجال التصنيف الائتماني محلياً، تقوم تصنيف بدور مهم في تعزيز ثقة المستثمرين والدائنين والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية. لإدراكها حجم هذه المسؤولية، تأخذ تصنيف على عاتقها تثقيف عملائها والعامة بكيفية الارتقاء بالأداء المالي وبالتالي الملاءة المالية للكيانات.

تسعى تصنيف إلى خلق بيئة استثمارية تتوافق مع التحول الذي تشهده المملكة بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار