اخبار مجلة الصناعة والتجارة

“تنمية” توقع مذكرة تفاهم مع شركة برازيلية لإنشاء مشروع مشترك

أعلنت شركة التنمية الغذائية عن توقيع مذكرة تفاهم مع “فيبرا أجرو اندستريل” الشركة العالمية في إنتاج وتصدير الدواجن ومقرها في البرازيل، لإنشاء مشروع مشترك، تماشياً مع التزامها بتعزيز الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي في المملكة العربية السعودية.

ووفقا للبيان المنشور على “تداول”، يشمل الهدف الأساسي للمشروع المشترك، والمملوك بنسبة 50%، التعبئة المشتركة لكلٍ من منتجات التنمية وفيبرا، بدايةً من السعودية، مع خطط للتوسع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيتم أيضًا تقييم إمكانية تأسيس منشأة لإنتاج الدواجن او منتجات التصنيع الأخرى من خلال المشروع المشترك، في المملكة العربية السعودية.

ويظل إنشاء الشركة المشتركة خاضعًا للموافقات التنظيمية اللازمة، بما في ذلك موافقة الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية وغيرها من السلطات القضائية والتراخيص المعمول بها.

وتتوقع الشركة أن يتم تنفيذ اتفاقية المساهمين قبل نهاية العام 2024.

الجدير بالذكر أن تايسون العالمية القابضة تمتلك حصة في شركة فيبرا أجرو اندستريل. وللتذكير، ان شركة تايسون العالمية القابضة هي شريك في مشروع مشترك مع شركة التنمية الغذائية عن طريق حصة قدرها 15% في شركة التنمية الزراعية وحصة قدرها 60% في شركة تصنيع الأغذية الممتازة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار