اخبار مجلة الصناعة والتجارة

نمو أرباح “جاهز” إلى 62.7 مليون ريال خلال النصف الأول بنسبة 17.8%

أعلنت شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات عن ارتفاع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في النصف الأول إلى 62.7 مليون ريال مقابل 53.2 مليون ريال في النصف المماثل من العام الماضي بنسبة 17.8%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو (ستة أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 42.4 مليون ريال في النصف الأول مقابل 61.7 مليون ريال في النصف المماثل من العام السابق بنمو 31.2%.

كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 1.07 مليار ريال في فترة الـ6 أشهر مقابل 990.9 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 8.5%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 6.1 ريال مقابل 5.2 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

– سجلت المجموعة ارتفاعاً في صافي الربح بنسبة 10.2% حيث بلغت أرباح النصف الأول من عام 2023م 58.1 مليون ريال مقارنة بـ 52.7 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق. وفيما يلي تفصيل أسباب تغير الأرباح حسب الأنشطة التشغيلية:
نشاط منصات التوصيل – داخل المملكة العربية السعودية:

• شهد النشاط ارتفاعاً في صافي الأرباح داخل المملكة بنسبة 45% وذلك بقيمة 115.5 مليون ريال مقابل 79.6 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

• ارتفع عدد الطلبات داخل المملكة بنسبة 17% ويعود ذلك إلى التوسع في عدد المدن إلى 100 مدينة حول المملكة بالإضافة إلى المحافظة على مكانة قوية في الأسواق الحالية.

نشاط منصات التوصيل – خارج المملكة العربية السعودية:

• سجل نشاط المنصات خارج المملكة صافي خسارة بقيمة 41.1- مليون ريال ويعود ذلك بشكل أساسي إلى استراتيجيات التوسع وتكاليف الاستحواذ على العملاء لتقوية الحصة السوقية.

نشاط الخدمات اللوجستية:

• تزامنا مع الذكرى السنوية الثانية لتأسيسه، سجل نشاط الخدمات اللوجستية أرباحاً قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء (EBITDA) بقيمة 7.1 مليون ريال، ويعود ذلك إلى تركيز المجموعة على زيادة الكفاءة في التكاليف بالإضافة إلى وفورات الأحجام.

• إجمالي صافي الخسارة للنشاط انخفض بنسبة 54% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق حيث بلغ 10.6- مليون ريال.

الأنشطة الأخرى:

• نتج عن استثمارات المجموعة في النشاط، خسائر قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء (EBITDA) بقيمة 9.1- مليون ريال وصافي خسارة بقيمة 5.7- مليون ريال ويعود ذلك أساسا للتكاليف المرتبطة بالتوسع في مجال المطابخ السحابية داخل المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار