اخبار مجلة الصناعة والتجارة

بأصول 1.52 مليار ريال.. “الرياض للتعمير” تؤسس كيانا جديدا مع “الرياض القابضة” سييلعب دور المطور والمشغل الرئيسي لأسواق منطقة قصر الحكم

أعلنت شركة الرياض للتعمير توقيع اتفاقية مع شركة الرياض القابضة لتأسيس كيان يمتلك الأصول ويلعب دور المطور والمشغل الرئيسي لأسواق منطقة قصر الحكم.

وسيكون الكيان الجديد شركة مساهمة مبسطة بين كل من شركة الرياض للتعمير وشركة الرياض القابضة لتطوير منطقة الديرة، بحيث تكون حصة شركة الرياض للتعمير 46.34% في الكيان الجديد وذلك من خلال المساهمة العينية بمركز التعمير التجاري للجملة.

وتأتي الاتفاقية وفقاً لاستراتيجية الشركة وتوجهها لعقد شراكات داعمة تمكنها من تحقيق الاستدامة المالية ورفع الكفاءة في الأنشطة التشغيلية وإدارة العقارات.

كما تستهدف الاتفاقية استحداث فرص استثمارية تسهم في تحسين العائد على محفظة الأصول والدخول في شراكات نوعية تسهم في تعظيم العائد الكلي للمساهمين، ويسمح بالتركيز على عمليات التطوير العقاري وإدارة العقارات.

وذكرت “الرياض للتعمير” أن قيمة أصول الشركة المراد تأسيسها 1.52 مليار ريال.

وتسعى هذه الشراكة إلى تأسيس كيان يمتلك الأصول ويلعب دور المطور والمشغل الرئيسي لأسواق منطقة قصر الحكم، من خلال الاستفادة من تجربة الشركتين في إقامة وإدارة المشاريع العقارية التجارية والخدمية وتطويرها.

وتقع هذه الأصول على الأراضي المملوكة للشركتين وسط مدينة الرياض والتي تشمل أسواق التعمير ومركز المعيقلية وأسواق الديرة.

وتبلغ المساهمة العينية لشركة الرياض للتعمير بمركز التعمير التجاري للجملة تمثل ما نسبته 46.34%من الشراكة، كما تقدر مساهمة شركة الرياض القابضة بمركز المعيقلية التجاري وسوق الديرة بـ 53.66%من الشراكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
أحدث الأخبار