تغطيات خاصة

"كدمان": يحقّق الكفاءة الإنتاجية وأهداف التنمية الاقتصادية والأمن الغذائي رئيس "الجمعيات التعاونية": دعم "إنتاج الدواجن" يزيد من استقرار الأسعار
بتاريخ 02/01/2020

أكّد رئيس مجلس الجمعيات التعاونية الدكتور عبدالله كدمان؛ أن قرار إعادة توجيه الدعم ليشمل سلسلة إنتاج الدواجن، سيسهم في تحقيق الكفاءة الإنتاجية المثلى لمنتجي الدواجن؛ ما ينعكس على استقرار أسعار المنتجات للمستهلكين.

وأضاف كدمان؛ أنه سيكون لهذا القرار دورٌ كبيرٌ في تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية والأمن الغذائي الوطني، كما سيزيد من فرص العمل ونسبة التوطين في وظائف هذا القطاع.

 

ورفع كدمان؛ أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، على الدعم اللامحدود الذي يلقاه القطاع الزراعي من القيادة الرشيدة لهذا البلد المعطاء، مثمّناً لوزير البيئة والمياه والزراعة جهوده، سائلاً المولى القدير، أن يبارك الجهود، وأن يحفظ قيادتنا الحكيمة.

 

يُذكر أن البرنامج الذي أطلقته وزارة البيئة يتضمن إعادة توجيه الدعم المالي إلى مشاريع الدواجن المرخصة، حيث يدفع لتلك المشاريع بشكل مباشر وبحسب نوع المنتج خلافاً لطريقة الدعم السابقة، وسيبدأ الصرف بنهاية هذا الشهر 2020.

 

وأكّدت وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن هذه الخطوة من شأنها تعظيم الفائدة من الدعم الحكومي لرفع كفاءة الإنتاج وتحسين جودة المنتج المحلي لجميع مشاريع إنتاج الدواجن، إضافة إلى المساهمة في تحقيق احترافية القطاع والإسهام في التوظيف.

 

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن برنامج إعادة توجيه الإعانات الزراعية الذي أطلق في شهر أكتوبر من عام 2019، وذلك بصرف إعانات مربي الماشية من خلال توجيه الدعم الحكومي إلى حسابات صغار المربين مباشرة.



الاسم

تعليق

العدد الحالي

مساهمات القراء

 ا 04/04/2017
مصرف الإنماء ضمن أفضل 20 علامة تجارية سعودية
قراءة المزيد

 ا 31/08/2015
صحفي صيني «يعترف» أنه تسبب بفوضى الأسواق المالية
قراءة المزيد

 ا 16/08/2014
إجمالي ضبطيات الجمارك للسلع غير المطابقة للمواصفات يصل إلى ١٢٢ مليون ضبطية في ٢٠١٣م
قراءة المزيد

إعلانات قد تهمك

عدد الزوار

أرسل بريدك الالكتروني لتصلك النشرة الدورية

أرسل

جميع الحقوق محفوظة ©  2020  
powered by LeQuatro